الرئيسية » عن بلدنا » المبنى التنظيمي
المبنى التنظيمي
27/03/2020 - 11:29

 

تعتبر " الهيئة العامة " الجهة التوجيهية الأولى، بحيث تضم الأعضاء المنتسبين للجمعية، وهم بالأساس المستفيدين والمتطوعين والمرشدين والطواقم المهنية المنخرطين في العمل والنشاط على مدار سنوات عمل الجمعية. تجتمع الهيئة العامة دوريًا مرة كل عام، وتصادق في اجتماعها السنويّ على ميزانية وأنشطة العام السابق، كما برنامج الأنشطة وميزانية العام المقبل، وتنتخب هيئة إدارية ولجنة مراقبة ممثلة عنها. 

تدير الهيئة الإدارية التي تنتخب رئيساً/ة لها، عمل الجمعية على المستوى الاستراتيجي، وتُعنى بمتابعة المشاريع والمهام الجارية في الجمعية من خلال مدير/ة الجمعية الذي يتم تعيينه/ا لإدارة العمل والوصل بين طاقم الجمعية وبين هيئتها الإدارية. تقوم لجنة المراقبة وهي لجنة فرعيّة منبثقة عن الهيئة الادارية بمراقبة عمل الهيئة الادارية الجاري، بما يتلاءم مع المحددات والاجراءات القانونيّة الساريّة والنظم المحددة في "نظام عمل الجمعية العام".

تتكون الهيئة العامة لجمعية الشباب العرب-بلدنا من نحو 50 عضو/ة، يُنتخب 5-7 أعضاء منهم للهيئة الإدارية واثنين آخرين للجنة المراقبة، على نحو سنويّ.

يتكون طاقم العمل المركزيّ بدوره من عشرة موظفين ثابتيّن ومزودي خدمات، وهم/ن: مديرة الجمعية، ستة مركزي/ات مشاريع، مركز اعلامي ومركز/ة تجنيد موارد وعلاقات دوليّة ومحاسب/ة خارجيّ. 

يعتمد عمل الجمعية الجماهيري بالأساس على طاقم من مرشدين/ات المجموعات في القرى والمدن المختلفة، بحيث يتابع كل واحد من المرشدين/ات  العمل مع المجموعة الشبابية في بلدته بالتنسيق مع مركز/ة المشروع، أو القيام بالورش والجولات والانشطة ضمن برنامج المشروع المحدد. تضم الجمعية عشرات المرشدين/ات والباحثين/ات الذين يتلقون منح مالية مقابل عملهم، هذا بالإضافة الى المتطوعين/ات الفاعلين/ات في مختلف المشاريع.

 

 

المبنى التنظيمي

شارك الخبر