الرئيسية » أخبار بلدنا » منتدى بلدنا الثقافي - حيفا ينظم ندوة حول "تاريخ الحركة الطلابية العربية في البلاد"
منتدى بلدنا الثقافي - حيفا ينظم ندوة حول "تاريخ الحركة الطلابية العربية في البلاد"
13/05/2015 - 09:05

يدعوكم المنتدى الثقافي لجمعية بلدنا في حيفا لندوة بعنوان "تاريخ الحركة الطلابية العربية في البلاد" وذلك يوم الاربعاء الموافق 20/05/20 في تمام الساعة 19:30 في مقر جمعية بلدنا القائم في حيفا شارع البنوك 18 (هبنكيم 18).

سيستضيف المنتدى الثقافي الباحث الدكتور مهند مصطفى، والأستاذ جابر عساقلة، والناشط قصي ابو فول في مداخلة لكل منهم حول الموضوع المذكور اعلاه. 

عن المداخلة:

للحركة الطلابية العربية تاريخ لا يقل أهمية منه عن تاريخٍ آخر، فالحركة الطلابية كانت، مازالت وستبقى بوصلة المجتمع، الهمّة في الناشطين الطلاب الأكاديميين القادرين على تغيير المجتمع واتخاذه للاتجاه الصحيح، لم يخلو الأمر يومًا من المعارك ألسياسية فساحة نضالهم كانت الجامعات ومعاهد التعليم العالي، عن تاريخ الحركة الطلابية العربية ودورها السياسي على مستوى الواقع والخطاب السياسي سوف يحدثنا د. مهند مصطفى ومن ثم سيطلعنا على العلاقة بين تاريخ الحركة الطلابية وبين مركبات المجتمع العربي السياسة ومن ثم سيعرج إلى الواقع الحالي ليقدم لنا رؤية حول اسباب أزمة الحركة الطلابية الآن، ثم يليه الأستاذ جابر عساقلة مدير مشارك- جمعية "سيكوي" وناشط سابق في الحركة ألطلابية وفي المجتمع الفلسطيني حتى اليوم، والناشط قصي ابو فول مركز الحركة الطلابية لحزب التجمع، ليكن لكل منهما مداخلة حول تجربته. تلي المداخلة فقرة اسئلة وحوار مفتوح. 

منتدى بلدنا الثقافي: لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض افلام، استضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.

للرابط على الفيسبوك: 

https://www.facebook.com/events/681300831974926/

منتدى بلدنا الثقافي - حيفا ينظم ندوة حول تاريخ الحركة الطلابية العربية في البلاد

شارك الخبر